الاثنين، 30 مارس 2015

موقع ام ايمن يقدم لكم مجموعة كاملة من الحلوييات من اعداد الاخت سعدية كنتمنى تنال رضاكم



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موقع ام ايمن يقدم لكم مجموعة كاملة من الحلوييات من اعداد الاخت سعدية كنتمنى تنال رضاكم
 حلوة صابلي بكاوكاو-
250غ الزبدة

كاس السكر
كيس فاني
بيضة
كاس كبير كاوكاو محمص ومطحون
الدقيق حسب الخليط.
نجمع المكونات للحصول على عجينة متماسكة وطرية نتركها ترتاح لمدة نصف ساعة من بعد نبسطها ونقطعها بالطابع حسب الاختيار وندخلها الفران حتى تاخد لون دهبي منخليوهاش تحمر بزاف ..
ملي تبرد نلصقها بالمربى دافئ وندهن احدى الجوانب ونرشه بكاوكاو محمر ومهرمش او التزيين حسب الرغبة.
وبالصحة والراحة.


 فقاص بالجلجلان والنافع
6 بيضات

كاس سكر
كاسان زيت
كيس فاني
2 خميرات الحلوى
قشرة الحامض
كاس مخلط بين الجلجلان والنافع
الدقيق حسب الخليط.
نخلط البيض مع السكر مع قبيصة ملح جيدا نضيف الفاني والزيت ونواصل الخلط نضيف قشرة الحامض والجلجلان والنافع ونخلط ونضيف الدقيق المغربل مع الخميرة بالتدريج الى ان نحصل على عجينة متماسكة ومرخوفة قليلا نحربل حرابل وتصفف في الطاوة ندهنها باصفر البيض مطرب مع قليل من قهوة سريعة الذوبان ندوز فرشيط فوق الحرابل للحصول على تموجات ندخل الفقاص الى الفرن بارد العافية من الاسفل حتى يتماسك يخرج ويغطى بمنديل شبه مبلل يترك حتى يبرد ويقطع على شكل مائل ونرجعوه يتحمر من الجهتين وبالصحة والراحة.


 حلوة التمر والشكلاط- 
كيلو كاوكاو محمر ومطحون

2 بكيات معجون التمر
بكية الشكلاط 
كويغطات (قوالب ورقية)
كاس كبير ماء الزهر
كوفر بالشكلاط للتزيين.
نطحن كاوكاو نضيف اليه التمر ونخلطوهم مزيااان حتى ينساجمو مع اظافة ماء الزهر نشكل من الخليط كويرات نوضعها في الكويغطات ندوبو الشكلاط في الباماري وبواسطة ملعقة نكبو الشكلاط فوق الكويرات نهرمشو الكوفر ونزين به الحلوى ونمر فوقها خيوط من الشكلاط كتزيين ممكن نزين فقط بالشكلاط الابيض كخيوط رقيقة فوق الحلوى التزيين حسب الرغبة وبالصحة والراحة.


 حلوة البوق باللوز- 
250غ الزبدة 

بيضة
كاسان السكر
كاسان زيت
كاس بودرة اللوز او اللوز مطحون
كيس فاني
2 خميرات الحلوى
الدقيق حسب الخليط.
نخدم الزبدة مع السكر والفاني جيدا نضيف الزيت والبيضة ونخلط حتى نحصل على خليط شبه كريمة ثم نضيف اللوز ونضيف كذلك الدقيق بالتدريج الى ان نحصل على عجينة متماسكة وطرية نتركها ترتاح قليلا ونخرجها في البوق المسنن على شكل وريدات تدخل الفرن حتى تتحمر تخرج وتزين حسب الرغبة.
وبالصحة والراحة


 حلوة كاوكاو واصفر البيض- 
250غ الزبدة

3 اصفر البيض
قبيصة ملح
قشور الحامض
250غ السكر
1 خميرة الحلوى
الدقيق حسب الخليط.
للتزيين..
ابيض البيض
كاوكاو محمر ومهرمش.
نخدمو الزبدة مع السكر وقشور الحامض ثم نضيف اصفر البيض وفي الاخير نضيف بالتدريج الدقيق وقبيصة ملح والخميرة الى ان نحصل على عجينة متماسكة نكورها كويرات صغيرة نفوتهم في ابيض البيض ومن بعد نفندهم في كاوكاو مهرمش وندخلهم الفرن حتىاتحمر شوية نخرجهم ةنخلوهم ابردو من بعد نزينهم بالشكلاط على شكل خيوط رقيقة في الفوق.
وبالصحة والراحة.


 غريبة كاوكاو- 
500غ كاوكاو محمر ومطحون مع القشرة

3 بيضات
200غ السكر
نخلط البيض مع قبيصة الملح ونضيف السكلا ونخلط جيدا ثم نضيف كاوكاو مع مواصلة الخلط حتى نحصل على خليط متماسك ولين يغطى ويدخل الثلاجة لمدة ليلة.
في الغد نضيف اليه 1 خميرة الحلوى وربع كاس ماء الزهر وملعقة كبيرة مربى المشمش نخلط جيدا ونكور كويرات وتفند في السكر كلاصي من كل الجهتين وتصفف في الطاوة والى الفرن سخون العافية من الفوق حتى تشقق ثم نشعل العافية في الاسفل لتكتمل طهيها.
وبالصحة والراحة.


 صابلي بالجلجلان- 
250غ زبدة 

كاس السكر
كاس زيت
2 اصفر البيض
كيس فاني
125غ النشا
100غ الجلجلان محمر ومطحون
1 خميرة الحلوى
الدقيق حسب الخليط .
للتزيين ..
مربى المشمش
شكلاط اسود او ابيض
الكوك .
نخدم الزبدة مع السكر والفاني جيدا نضيف اصفر البيض ونخلط ونضيف الزيت وباقي المكونات ونضيف في الاخير الدقيق بالتدريج الى ان نحصل على عجينة طرية تترك ترتاح قليلا ثم نبسطها ونقطعها دوائر صابلي تدخل الى الفرن حتى تتحمر قليلا نخرجها ونلصقها بالمربى وندوز جوانبها في الشكلاط المذاب وتمرر في الكوك .ممكن نزين فوقها بخيوط من الشكلاط الاسود والابيض .
وبالصحة والراحة.


 غريبة بالكوك-
6 بيضات

550غ الكوك
كاسان زيت
كاسان السكر
2 خميرات الحلوى
كيس فاني
قشرة الحامض
الدقيق حسب الخليط.
نطرب البيض مع السكر والفاني جيدا ثم نضيف الزيت ونواصل الخفق ثم نضيف الكوك وقشرة الحامض والخميرة ونخلط ونضيف الدقيق بالتدريج الى ان نحصل على خليط متماسك قليلا يترك يرتاح قليلا ثم نشكل منه كويرات تفند في السكر كلاصي ويزين بحبة من كاوكاو في الوسط وندخلهم الفران حتى اتحمر قليلا ونخرجهم وبالصحة والراحة.


 فقاص مرخم بالشكلاط 
8 بيضات

3 كؤوس زيت
كاسان السكر سنيدة
كاس ماء
2 خميرات الحلوى
كيس فاني.
دقيق حسب الخليط.
2 معالق بودرة الكاكاو.
نخلط البيض مع السكر والفاني مزيااان ثم نضيف الزيت والماء ونخلط ثم نضيف الدقيق المغربل مع الخميرة بالتدريج الى ان نحصل على عجينة رطبة ومتماسكة نقسمها الى نصفين نصف نتركه كما هو والنصف الاخر نضيف اليه بودرة الكاكاو نقسم كل نصف الى 4 كويرات صغيرة وناخد كل كويرة من كلا النصفين لنحصل على كورتين مختلفتين اللون نبسط اولا كويرة من العجينة البيضاء ونضع فوقها كويرة اخرى من العجينة المضاف اليها بودرة الكاكاو ونجمعهم معا لنحصل على حربل يصفف في صفيحة فرن نفس الشىء لباقي العجينة حتى نحصل حرابل مشكلة من لونين ندهنهم باصفر البيض مخلط مع قليل من الماء ومع قليل من قهوة سريعة الذوبان وندوز عليهم الفرشيط لنشكل تموجات وندخلهم الفران نصف طياب من بعد نخرجهم ونتركهم يبرد من بعد نقطعهم على شكل مائل ونرجعهم يتحمرو من الجهتين .
وبالصحة والراحة


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

عن الكاتب

اخترناها لكم